TurboForex

ما هي السواب؟

في أسواق الفوركس، يُشار إلى المقايضة في أسواق الفوركس على أنها تكلفة التبييت/الفائدة الليلية. عند حساب أسعار مقايضة الفوركس، يتم أخذ فروق أسعار الفائدة بين عملتي بلدين في الاعتبار. هناك تكلفة مقايضة في جميع أزواج العملات المتداولة في أسواق الفوركس. يُطلق على نوع حساب الفوركس الخالي من فوائد التبييت اسم حساب “إسلامي” أو حساب “فوركس خالي من فوائد التبييت”.
حساب مركز المبادلة: إذا راجعنا المثال أعلاه، يمكننا تحويل نقاط المبادلة إلى عملة على النحو التالي. لنفترض أن لدينا مركز شراء بمقدار 1 لوت في تعادل USDTRY. حجم مركز اللوت الواحد يساوي 100,000 وحدة في أزواج العملات. إذا ضربنا تكلفة المبادلة (0.00066) لمركز الشراء في الزوج ذي الصلة في حجم المركز البالغ 100,000، نحصل على 66. في معاملات الفوركس، يتم احتساب الربح/الخسارة في معاملات الفوركس بالعملة المقابلة، وليس بعملة الأساس. لذلك، يكون الناتج -66 بالليرة التركية. الرقم السالب يعني أننا، كمستثمر، نتحمل تكلفة المقايضة. يتم شرح سبب كون هذا الرقم سالبًا في أمثلة مقايضة الفوركس أدناه. أمثلة على مقايضة الفوركس: الشراء (شراء (شراء) في تعادل EURTRY (اليورو/الليرة التركية) يعني شراء اليورو وبيع الليرة التركية في المقابل. بيع (بيع) EURTRY (بيع) يعني بيع اليورو وشراء الليرة التركية في المقابل. يبلغ سعر الفائدة على اليورو 0.05% وسعر الفائدة على الليرة التركية 7.5%. ولذلك، فإن شراء (الاحتفاظ) باليورو واقتراض الليرة التركية في المقابل يعني تكبد تكاليف المبادلة. وفقًا للمعلومات المذكورة أعلاه، لنفترض أننا نشتري (شراء) 1 لوت EURTRY بسعر 2.80. تعني هذه الصفقة في الواقع شراء 100.000 يورو وبيع 280.000 ليرة تركية بسعر صرف 2.80. بافتراض أن سعر الفائدة باليورو يبلغ 0.05%، سيتم الحصول على عائد فائدة يومي قدره 0.11 يورو مقابل 100.000 يورو. بافتراض أن سعر الفائدة على الليرة التركية 7.5%، سندفع فائدة اقتراض يومية قدرها 48.91 ليرة تركية مقابل بيع 280,000 ليرة تركية. إذن، باختصار، سيكون لدينا تكلفة مقايضة يومية تبلغ 48.50 ليرة تركية تقريبًا لصفقة شراء لوت واحد EURTRY.

إذا كنا سنبيع (على المكشوف) EURTRY، فسيكون لدينا دخل مقايضة على عكس المثال أعلاه. تتم العملية الحسابية بنفس الطريقة، والفرق الوحيد هو أننا هنا سنقترض اليورو ونكسب فائدة بالليرة التركية.

كلمة سواب هي كلمة إنجليزية. وككلمة، فهي تعني التغيير أو المبادلة. ويشبه معناها في سوق الأسهم في الواقع معنى الكلمة. ومن أكثر الأمور التي يساء فهمها أو يتجاهلها مستخدمو سوق الأسهم هي المبادلة. ومع ذلك، فإن لها بنية مهمة جدًا لمعاملات البورصة. فوفقًا للمعاملة التي يقوم بها مستخدم البورصة، يتم تعيين قيمة للحساب كـ + أو -. هذه القيمة هي قيمة مبادلة الفوركس. وفقًا لنظام المبادلة، إذا أعطى مستخدم البورصة المنتج عالي الفائدة للسوق واشترى المنتج منخفض الفائدة بنفسه، يتم تعيين قيمة مبادلة – إلى حسابه. لأن المستخدم قد استبدل المنتج عالي الفائدة في يده بالمنتج منخفض الفائدة في السوق لفترة زمنية معينة من أجل الحصول على فائدة أقل. ولهذا السبب، تسمى هذه المعاملة مبادلة الفوركس. إذا قام المستخدم بتطبيق العملية المعاكسة، أي إذا أعطى المنتج منخفض الفائدة للسوق واشترى المنتج عالي الفائدة بنفسه، عندئذٍ يتم تعيين قيمة + لحساب المستخدم.

ما هي قواعد رسوم مبادلة الفوركس؟
أسعار السواب ليست هي نفسها في كل معاملة. فهي تختلف من معاملة إلى أخرى. – يتم تحويل رسوم مقايضة الفوركس إلى النظام في الساعة 00.00 كل ليلة. – بينما يتم تطبيق فوائد التبييت لمدة 3 أيام على المعاملات التي تتم يوم الأربعاء، يتم تطبيق قيمة فوائد التبييت ليوم واحد على المعاملات التي تتم في الأيام الأخرى. – قد تختلف قيمة السواب حسب العطلات الرسمية للبلد الذي تتم فيه المعاملة. – يشمل مبلغ السواب أسعار مزودي السيولة.

هل يمكن إجراء معاملات الفوركس بدون مقايضات؟ 
بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إجراء معاملات بدون فوائد أو الذين لا يرغبون في التعامل مع أسعار التبييت، يقدم نظام الفوركس أيضًا معاملات بدون فوائد تبييت. هناك العديد من خيارات التداول بدون فوائد التبييت في سوق الفوركس. يمكن لأولئك الذين يرغبون في التداول بدون فوائد التبييت الاختيار من بين هذه الخيارات. إذا أراد المستثمر التداول بدون مقايضات، يمكنه الحصول على معلومات مفصلة حول هذا الموضوع من خبراء الفوركس أو مؤسسات الوساطة.

page-btc-icon
خذ مكانك في مجموعاتنا الاجتماعية الآن!
من خلال مجموعة Telegram الخاصة بنا، يمكنك الحصول على معلومات فورية من موظفي فريقنا المحترفين ومتابعة جميع التطورات والحصول على أحدث المعلومات.
social-media-png