TurboForex

ما هو الانتشار؟

الفرق بين سعر الشراء (الطلب) وسعر البيع (العرض) لأزواج/تعادلات العملات (نسبة العملات إلى بعضها البعض) يسمى السبريد. يتم قياس الفرق بين أسعار الشراء والبيع بالنقاط. النقطة هي أصغر تغير في السعر في التكافؤ وتمثل التغير في الرقم الرابع (الرقم الأول من عشرة آلاف) في معظم التكافؤ (نقطة واحدة = 0.0001).

السبريد؛ يشير إلى الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع لسعر الصرف. لا يقوم المستثمر الذي يستثمر في سوق الفوركس بشراء وبيع سعر الصرف بسعر واحد. فهناك سعر شراء وسعر بيع في السوق لسعر الصرف ذي الصلة. لا توجد عمولة في معاملات الفوركس. فقط يتم دفع تكلفة المعاملة التي تسمى السبريد. وتسمى تكلفة المعاملة، وهي الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب الذي يدفعه المستثمر أثناء التداول، بالفارق السعري.

على سبيل المثال؛ افترض أن سعر العرض لزوج اليورو/الدولار الأمريكي هو 1.0593 وسعر الطلب هو 1.0591. عند مستوى السعر المحدد، يكون الفارق السعري لزوج اليورو/الدولار الأمريكي 2 نقطة. وهذا يعني أن تكلفة إجراء صفقة فوركس للوت واحد على زوج يورو/دولار أمريكي هي 2 نقطة.

نظرًا لأن السبريد في سوق الفوركس هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب في الزوج المتداول، فإنه يختلف وفقًا للمنتج المتداول. في سوق الفوركس، عندما ندخل في صفقة جديدة، نبدأ بخسارة تساوي السبريد. ويشبه هذا المفهوم فرق سعر العرض والطلب في مكتب صرف العملات الأجنبية.

قد يختلف معدل السبريد حسب سيولة المنتج ذي الصلة وتقلبات سوق الفوركس. في حالة نقص السيولة، قد يزداد الفرق بين العرض والطلب وقد يزداد معدل السبريد. قبل وأثناء وبعد البيانات المهمة، وكذلك خلال ساعات افتتاح سوق المنتج ذي الصلة، قد تظهر معدلات السبريد تباينًا كبيرًا.

page-btc-icon
خذ مكانك في مجموعاتنا الاجتماعية الآن!
من خلال مجموعة Telegram الخاصة بنا، يمكنك الحصول على معلومات فورية من موظفي فريقنا المحترفين ومتابعة جميع التطورات والحصول على أحدث المعلومات.
social-media-png